الهيئة المستقلة تعقد لقاء مع عدد من المؤسسات الحقوقية لعرض تقرير الانتهاكات الشهري

الهيئة المستقلة تعقد لقاء مع عدد من المؤسسات الحقوقية لعرض تقرير الانتهاكات لشهر تشرين الثاني

20-12-2017

رام الله : عقفدت الهيئة المستقلة لحقوق اللإنسان (ديوان المظالم) لقاءاً مع عدد من المؤسسات الحقوقية في مكتب الوسط لاطلاعهم على التقرير الشهري للانتهاكات الذي تقوم الهيئة باصداره بشكل دوري .

افتتح اللقاء الباحث الميداني في مكتب الوسط حازم مخالفة الذي أكد على أهمية هذا اللقاء وأشار الى أن الهدف الأساسي منه هو ايجاد أليات جديدة للتشبيك بين الهيئة والمؤسسات الحقوقية خلال العام القادم .

 وقدمت الباحثة الميدانية عرين دويكات عرضاً لتقرير انتهاكات حقوق الإنسان والحريات لشهر تشرين الثاني، وأشارت الى أبرز الانتهاكاات التي تقوم الهية بتوثيقها بشكل عام .

وأكد الحاضرون على أهمية مثل هذه اللقاءات لاقتراح أليات جديدة للتشبيك بين المؤسسات الحقوقية والعمل على تطويرها للخروج بقرارات تستطيع اصالها الى الجهات المعنية للتأكيد على أهمية احترام حقوق الإنسان .

اختتم اللقاء الأستاذ وليد الشيخ الذي شكر جميع المؤسسات الحقوقية على الحضور وأكد على أهمية عمل اجتماعات بشكل شهري لعرض التقرير الشهري للانتهاكات عليهم وأخذ الملاحظات المهمة للتطوير من كيفية عمل التقرير ، وأشار الى أهمية ابقاء التواصل بين الهيئة وبقية المؤسسات الحقوقية لأن الهدف واحد وهو نشر الوعي بحقوق الإنسان والتأكيد على أهميتها .