نشاطات وفعاليات
بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية،، الهيئة المستقلة تعقد ورشة عمل حول الانتخابات المحلية
24 أكتوبر 2021
بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية،،  الهيئة المستقلة تعقد ورشة عمل حول الانتخابات المحلية

طوباس/ عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية منطقة  طوباس ومديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس ورشة عمل حول الانتخابات المحلية المتفق على إجرائها في شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم ضمن المرحلة الأولى من الهيئات المحلية، بمشاركة ممثلين عن فعاليات ومؤسسات المحافظة.

افتتح الورشة المحامي يزن صوافطة الباحث الميداني في مكتب شمال الضفة الغربية بالهيئة  حيث أكد على أهمية عقد هذه الورشة في هذا التوقيت الذي تعمل به لجنة الانتخابات وفق الجداول الزمنية التي أعلنتها لإجراء الانتخابات.  

من جهته ثمن الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والمناصرة في الهيئة المستقلة الحضور الدور المهم الذي تقوم به لجنة الانتخابات المركزية في تنظيم الانتخابات المحلية، ودور مديرية الحكم المحلي في تقديم البيانات والمعلومات اللازمة مشيراً إلى أهمية توفير البيئة الحقوقية واللوجستية المواتية لعقد الانتخابات في وقتها. منوهاً إلى ضرورة ضمان مشاركة كافة الفئات في العملية الانتخابية وعلى وجه الخصوص الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء والشباب،

من جانبها، أكدت مدير عام مديرية الحكم المحلي السيدة أسماء خروب على التزام الوزارة بتقديم التسهيلات اللازمة لإجراء الانتخابات، واستعدادية المديرية على وجه الخصوص للتعاون مع كافة الجهات لإنجاح الانتخابات المحلية.

من ناحيته استعرض منسق منطقة طوباس الانتخابية محمد دراغمة الترتيبات والإجراءات التي بدأت لجنة الانتخابات تنفيذها تحضيراً للعملية الانتخابية وفي مقدمتها تسجيل الناخبين، ونظام "الكوتة" النسوية وفق التعديلات التي أدخلت على القرار بقانون الانتخابات، ولفت إلى الآليات المتبعة لضمان تسجيل أكبر عدد من المواطنين المؤهلين للتسجيل في السجل الانتخابي، لضمان حقهم في الترشح والاقتراع.

يُذكر أن الهيئة المستقلة ولجنة الانتخابات سبق ووقعتا مذكرة تفاهم تهدف إلى تنسيق الجهود في مجال دعم العملية الانتخابية وتذليل العقبات التي تواجهها، والرقابة الشاملة عليها والمساهمة في توعية وتثقيف المواطنين خاصة النساء والشباب وتشجعيهم على المشاركة بالانتخابات الفلسطينية.