نشاطات وفعاليات
الهيئة المستقلة تنفذ محكمة صورية حول عدالة الأحدث
1 نوفمبر 2021
الهيئة المستقلة تنفذ محكمة صورية حول عدالة الأحدث

الخليل / نفذت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، مكتب الجنوب وبالتعاون مع العيادة القانونية في جامعة الخليل والمؤسسة القانونية الدولية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، (محكمة صورية حول عدالة الأحدث) لطلبة القانون في جامعة الخليل.

وهدفت هذه الفعالية لتطوير مهارات الطلبة على استخدام آليات المحكمة والإجراءات المتبعة بها وتقديم البيات، والسماع للشهود واثارة الدفوع في إطار عدالة الأحدث بشكل خاص. الأمر الذي انعكس في التوصيات التي أوصى بها المشاركون في هذه الفعالية والمتمثلة، بضرورة توفير محكمة ونيابة خاصة بالأحداث وتوفير دار رعاية في محافظة الخليل، وزيادة عدد مرشدي حماية الطفولة في بالمحافظة.

وبين الدكتور أحمد سويطي عميد كلية القانون والعلوم السياسية في جامعة الخليل أهمية الأنشطة الهادفة لتمكين الطلبة في مجال تخصصهم، وتطوير شبكة العلاقات مع المؤسسات ذات الخدمات الحقوقية والقانونية للمواطن الفلسطيني. وبين عامر الجنيدي من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال دور المؤسسة بالدفاع عن الأطفال الذين يتم توقيفهم لدى الاحتلال وطبيعة الخدمات القانونية التي تقدمها المؤسسة.

وتحدثت الأستاذة سعاد جعوان من المؤسسة القانونية الدولية عن أهمية الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني، ودور المؤسسة في عدالة الأحداث. الباحث الميداني بلال الملاح قدم تعريفا عن الهيئة ودورها في الرقابة على عدالة الأحداث والجهات ذات العلاقة بقانون الأحداث.

1/11/2021