آخر الأخبار
الهيئة المستقلة تعقد ورشة عمل حول النوع الاجتماعي
13 ديسمبر 2021
الهيئة المستقلة تعقد ورشة عمل حول النوع الاجتماعي

أريحا/ نفذت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" ورشة عمل متخصصة بعنوان (دور وزارة الصحة الفلسطينية في التعامل مع العنف المبني على النوع الاجتماعي) بمشاركة مجموعة من العاملين والعاملات في القطاع الصحي بمحافظة أريحا والأغوار.

وبين الدكتور طارق الحواس مدير مديرية الصحة في محافظة أريحا وألاغوار دور الوزراة في الكشف عن حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي التي تصلها، وتعمل على تحويلها للمراكز الطبية وتقوم بالتواصل مع الجهات الرسمية والاهلية ذات الاختصاص.

وأكد الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة على أهمية دور من الطواقم العاملة في القطاع الصحي في مجال احترام حقوق الإنسان من خلال قيامهم بواجبهم في الحق بالصحة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق احياء 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة واليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقدم الحقوقي أنس بواطنة تعريفا بدور الهيئة في حماية حقوق الإنسان من خلال تلقي شكاوى المواطنين وزيارة مراكز الاحتجاز والتوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل، ودورها في الرقابة على القوانين والتشريعات ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية، ودور الهيئة في التوعية والتثقيف والتدريب لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وبناء قدرات اصحاب الواجب والمكلفين بإنفاذ القانون. وقدمت المحامية عرين دويكات الباحثة الميدانية في مكتب وسط الضفة الغربية عرضا حول دور وزارة الصحة في التعامل مع العنف المجتمعي القائم على النوع الاجتماعي.