آخر الأخبار
الهيئة المستقلة في قطاع غزة تلتقي ممثلين عن الاتحاد الأوروبي
2 فبراير 2022
الهيئة المستقلة في قطاع غزة تلتقي ممثلين عن الاتحاد الأوروبي

غزة/ زار وفد من مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة اليوم، للاطلاع على حالة حقوق الإنسان في القطاع، وأبرز الانتهاكات التي تطال الحقوق والحريات، وبحث سبل العمل المشترك في تمكين المواطنين من حقوقهم.

ضم الوفد الزائر كلاً من السيدة ثيا نيلسين والسيد رفيق سنسترون، ممثلين عن الشؤون السياسية في مكتب الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة)، وكان في استقبالهم عضو مجلس مفوضي الهيئة الأستاذ طلال عوكل، ونائب المدير العام لقطاع غزة الأستاذ جميل سرحان، ومنسق الشكاوى والتحقيقات الأستاذ بكر التركماني، ومنسق التوعية والتدريب الأستاذ بهجت الحلو.

تخلل اللقاء نقاش حول تأخر الاتحاد الأوروبي عن دفع مساهمته المتعلقة بمخصصات الأسر الفقيرة المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

كما تم التطرق إلى قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتصنيف 6 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية بارزة "بمنظمات إرهابية"، وطالبت الهيئة الاتحاد الاوروبي بمواصلة دعمها لمساندة تلك المؤسسات، وتمكينها من دورها الوطني الحقوقي.

وفيما يتعلق بالانتخابات أعرب الوفد الزائر عن دعمه المستمر لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية، داعياً إلى ضرورة وجود إرادة سياسية فلسطينية تساندها جهود من دول خارجية لتمكين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من حقهم في المشاركة السياسية وإتمام العملية الديمقراطية.

وتم الاتفاق على إجراء مزيد من اللقاءات والنقاشات والعمل المشترك لحث كل الجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة على احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.