وزيرة خارجية ألمانيا تزور الهيئة المستقلة وتلتقي نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان

10 فبراير 2022
وزيرة خارجية ألمانيا تزور الهيئة المستقلة وتلتقي نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان

 

رام الله/ زارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا باربوك، مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، والتقت بممثلي الهيئة ونشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان، وتم خلال اللقاء إطلاع الوزيرة الألمانية على حالة حقوق الإنسان في فلسطين والمضايقات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان وخاصة المؤسسات الحقوقية الست التي صنفها الاحتلال الإسرائيلي على أنها مؤسسات (إرهابية).

وحث المشاركون الفلسطينيون في اللقاء، الوزيرة الألمانية على أن تلعب بلادها دوراً أكبر في موضوع مساءلة الاحتلال على المستوى الدولي على الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين، وانتهاكاته المتواصلة، وإلزام دولة الاحتلال باحترام التزاماتها والضغط عليها على مختلف المستويات لإنفاذ القانون الدولي في فلسطين، واستمرار الدعم التنموي الألماني لفلسطين.

كما طالب المشاركون في اللقاء الوزيرة الألمانية بضرورة التدخل لدى حكومة الاحتلال والضغط عليها للالتزام بالترتيبات المتعلقة بإجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وشارك في اللقاء الأستاذ عصام عاروري مفوض عام الهيئة المستقلة، ومديرها العام الدكتور عمار الدويك، والأستاذ ماجد العاروري المدير التنفيذي للهيئة الأهلية لاستقلال القضاء، والناشطتان ربى مسروجي وتامي رفيدي. 

10/2/2022