نشاطات وفعاليات
اختتام دورة تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان للشرطة
22 يونيو 2022
اختتام دورة تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان للشرطة

اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بالتعاون مع الادارة العامة للتدريب في الشرطة الفلسطينية دورة تدريبية بعنوان (إعداد مدربين في مجال حقوق الإنسان للشرطة الفلسطينية) استهدفت 18من منتسبي الشرطة، عقدت في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة لمدة ثلاثة أيام.

وهدفت الدورة التدريبية إلى إعداد مدربين من الضباط العاملين في مراكز الشرطة في المحافظات الشمالية في مجال حقوق الإنسان والعمل الشرطي والتعرف على منهجيات التدريب وتطبيقاته وأهمية التدريب على حقوق الإنسان وربطه بالأمن والقدرة على بناء الخطط وتصميم البرامج التدريبية ودورة حياة التدريب.

 

وأكد الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة في الهيئة المستقلة على أهمية التدريب في بناء قدرات منتسبي قوى الأمن على احترام حقوق الإنسان، مبيناً أن هذا التدريب يأتي في سياق التعاون المشترك مع الإدارة العامة للتدريب في تقديم تدريب مدربين لمنتسبي الشرطة ونقلها لزملائهم في مختلف المحافظات. من جانبه شدد العقيد حقوقي مفيد زريقات مدير دائرة السياسات والتخطيط في الإدارة العامة للتدريب في الشرطة على دور التدريبات في بناء القدرات والمعرفة لدى منتسبي الشرطة عند التعامل مع المواطنين أو اثناء تطبيق سيادة القانون، مقدماً الشكر للهيئة على دورها في مجال بناء قدرات أفراد الشرطة في قضايا حقوق الإنسان.

وتم خلال التدريب تقديم مجموعة من المواضيع وأهمها مهارات الاتصال والتواصل وآليات الاصغاء ومعيقاته أثناء التدريب، وآليات بناء الفريق وكيفية السيطرة على المشاعر، وأهمية التدريب على حقوق الإنسان، ودورة حياة التدريب، وسمات المدرب الناجح من خلال مجموعة من التطبيقات العملية لتدريب المدربين.

 

22/6/2022