الهيئة تنظم يوماً دراسياً حول دور الشرطة في تعزيز  سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان

26 يوليو 2022
الهيئة تنظم يوماً دراسياً حول دور الشرطة في تعزيز   سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان

 

نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" وبالتعاون مع مديرية شرطة رام الله والبيرة يوما دراسياً بعنوان (دور الشرطة في تعزيز سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان)، استهدفت عناصر الشرطة في مديرية رام الله والبيرة من مختلف الإدارات العاملة، المباحث والمكافحة والتوجيه السياسي، في الشرطة والمرور والسياحة، والعمليات والنوع الاجتماعي، وحماية الأسرة والمظالم وحقوق الإنسان والشرطة الخاصة.

 وأكد الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة في الهيئة على أن الهدف من الورشة هو تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى منتسبي الشرطة أثناء تطبيق القانون وضمان سلامة الإجراءات عند القبض والتوقيف، وتسليط الضوء على مدونة السلوك لدى قوى الأمن الفلسطيني.

 وشدد المقدم محمد برادعية ممثلا عن الشرطة فقد أكد على ضرورة العمل المستمر لتعزيز قدرات العاملين بالشرطة في مجال حقوق الإنسان بالتعاون مع الهيئة المستقلة التي شكرها على تنظيم هذا اليوم الدراسي، وضرورة التزام أفراد الشرطة بالقانون أثناء تطبيقه.

وقدم المحامي موسى أبو دهيم مدير دائرة التحقيقات والشكاوى في الهيئة جلسة حول حقوق الإنسان أثناء القبض والتوقيف. فيما قدم منسق الشكاوى في الهيئة المحامي سامي جبارين عرضاً تعريفياً حول الهيئة وآليات تلقي ومتابعة الشكاوى. وقدمت المحامية عرين دويكات من الهيئة عرضاً حول دور الهيئة في متابعة قضايا النساء.