الهيئة المستقلة ومجلس الوزراء يختتمان دورة تدريبية حول آليات تلقي الشكاوى وفق نهج حقوقي  

21 ديسمبر 2022
الهيئة المستقلة ومجلس الوزراء يختتمان دورة تدريبية  حول آليات تلقي الشكاوى وفق نهج حقوقي  

الهيئة المستقلة ومجلس الوزراء يختتمان دورة تدريبية

حول آليات تلقي الشكاوى وفق نهج حقوقي                

الهيئة المستقلة وبالشراكة مع الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء تختتمان دورة تدريبية (آليات تلقي ومعالجة الشكاوى الواردة على المؤسسة الأمنية وفق نهج حقوقي) استمرت لمدة يومين، استهدفت العاملات والعاملين في وحدات الشكاوى لدى المؤسسة الأمنية.

وأكد المشاركين على أهمية التدريب واثرة المباشر على عملهم، ما يساهم بشكل فعال في احترام حقوق الإنسان وتطبيق سيادة القانون، والمتابعة الفعالة للشكاوى الواردة على المؤسسة الأمنية من خلال التعاون مع الهيئة المستقلة.

وتناول التدريب عدة موضوعات أهمها، مبادئ حقوق الانسان والالتزامات المترتبة على دول فلسطين بعد الانضمام الى الاتفاقيات الدولية والشكاوى المتعلقة بالتعذيب الواردة على المؤسسة الأمنية، وطبيعة عملها ودورها في الحماية والوقاية من الانتهاكات الواقعة على الإنسان، المبادئ التوجيهية المتعلقة باليات تلقي ومعالجة الشكاوي ، كما قدم جلسة حول الشكاوي المتعلقة بوفيات السجون  ومراكز التوقيف والاحتجاز  الواردة على المؤسسة الامنية وحقوق الانسان، الشكاوي المتعلقة بالحق في التجمع السلمي والتي وردت على المؤسسة الأمنية مؤخراً.

قدمها على التوالي من الهيئة، كلٌ من الحقوقي اسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة، المحامي موسى أبو دهيم مدير دائرة التحقيقات والشكاوى، المحامي سامي جبارين منسق التحقيقات والشكاوى والحقوقي أنس بواطنة منسق التدريب والتوعية.